حوض السمك في برشلونة

حوض السمك في برشلونة
Spread the love

يعتبر Aquàrium de Barcelona ، أحد أكبر أحواض السمك في أوروبا والأهم على مستوى البحر الأبيض المتوسط. يجلب هذا الحوض الترفيهي والتعليمي الزوارمن كل أنحاء العالم حيث يقربك من الحياة في البحار, يتكون هذا المنتره من حوالي 5 ملايين لتر من المياه ، و يعيش فيه ما يقارب 11000 حيوان بحري من 450 نوعًا مختلفًا.

تكشف لك زيارة حوض برشلونة أو Aquárium of Barcelona عن أسرار البحر. الجانب الرئيسي هو حوض المحيط الضخم ، حيث تعيش أنواع مثل أسماك القرش أو القمر أو الأشعة. يمكنك الدخول من خلال نفق زجاجي تحت الماء يبلغ طوله 80 مترًا ، تشعر خلاله بإحساس رهيب, و كأنك تمشي تحت أعماق البحر و الأسماك العملاقة تسبح من حولك.

من ناحية أخرى ، يتيح لك معرض “بلانيت أكوا” اكتشاف الكائنات التي تكيفت مع الظروف الأكثر تنوعًا في البيئة المائية: البرد الجليدي ، وظلام الأعماق ، والمياه الاستوائية الدافئة, و يعكس المعرض أهمية الحياة المائية في تاريخ كوكبنا. يمكن أن نجد تنوعا كبيرا حيث توجد هناك تماسيح و أسماك الضاري المفترسة ومن الحفريات الحية إلى طيور البطريق.

الحوض مصمم بطريقة عصرية و يستعمل تقنيات متطورة تجعلك تعيش التجربة بكل حواسك, إنه يحتوي على أكثر من 50 نشاطًا تفاعليًا للمس العالم البحري و التفاعل معه والاستماع إليه واستكشافه . تكتمل زيارة Aquàrium of Barcelona بأحواض البحر الأبيض المتوسط ​​والاستوائية الرائعة ، و أيضا يوجد جناح يسمى “Miniaquària” أو الحوض الصغير، وهي مساحة مصممة لاكتشاف التفاصيل الغريبة للنباتات والحيوانات البحرية.

يقدم Aquàrium de Barcelona أنشطة الغوص , حيث يمكنك الغوص في أحواض السمك و الأستمتاع بالإقتراب من أسماك هائلة كالقرش مثلا برفقة غواصين محترفين, يمكن القول أنك في زيارة لبحار العالم في مكان واحد.

يوجد أيضًا برنامج “Dormir amb taurons” أو “النوم مع أسماك القرش” لللأطفال من 8 إلى 12 عامًا حيث يمكنهم قضاء الليلة هناك قضاء بعد برنامج تعليمي و أنشطة ترفيهية.

كيفية الوصول إلى حوض السمك برشلونة

يمكنك الوصول إلى الحوض عن طريق مترو الأنفق مستعملا أحد الخطين L3-Drassanes أو L4-Barceloneta

أو بالحافلة على الخطوط التالية: 59, 120, D20, H14, V13, V17

أوقات افتتاح الحوض و شراء التذاكر من خلال هذا الرابط هنا

Assiyaha