قصر المورق أو قصر المبارك في اشبيليا

قصر المورق أو قصر المبارك في اشبيليا
Spread the love

مرحبا بك في واحد من اهم المعالم التاريخيه في اشبيليه, القصر الملكي أو قصر المورق أو قصر المبارك كما عرفه بنو عباد, من أول القصور التي بناها المسلمون في اشبيليه, ومن هنا مر مجموعه من الملوك عبر التاريخ , وهو اقدم قصر الملكي لا يزال مستخدما في اوروبا.
لا يمكنك تخيل ما يوجد خلف أسواره, زخرفه و حدائق و لوحات فنيه تشهد على تاريخ للقصر, انه واحد من اهم المعالم التاريخيه في العالم.


كل من زار مدينة اشبيليه يشهد علي ان القصر الملكي يسافر بك عبر الزمن الى حقبة مشرقه من تاريخ المدينه, انها تجربه لن تنساها طول حياتك, ستشهد بلا شك على معلمة كبيرة و ستشم رائحه التاريخ.


تم اختيار هذا القصر كمكان للحكم من طرف مجموعه من الحضارات والثقافات التي مرت من المدينه, ابتداء من نبو عباد وصولا الى الملوك المسيحيه و ملوك إسبانيا الحاليين , أدرجته منظمة اليونسكو عام 1987 كموقع للتراث العالمي.
اسماء المرافق في هذا القصر ستسافر بك هي الأخرى في ماضي المدينه , جناح الامير, جناح السفراء, فناء العرائس, جناح الاحتفالات أو الحديقه الراقصه, انها اماكن جميله عليك زيارتها.

اكتشف حكايات قصر المورق او قصر المبارك.

كما ذكرنا سابقا فهو القصر الملكي الاقدم الذي لايزال مستخدما في اوروبا وهذا يجعله غنيا بالحكايات, فهنا أقامت العائله الملكيه الاسبانيه مجموعه من الحفلات, كما تم تصوير عدد كبير من الافلام التاريخيه من اهمها صراع العروش

في رحاب القصر هناك لوحات فسيفسائيه تشهد على الازدهار الذي عرفته الاندلس, كما ان البناء المعماري يذكرك باقي المعالم التاريخيه الاندلسيه في اسبانيا خاصة في الطابق السفلي, حيث يمكنك قراءه عبارات مكتوبه باللغة العربيه, , وما يلفت النظر هو ايه الكرسي المنقوشه في زاويه من فناء العرائس, مما يدل على ان القصر قد بناه صناع و حرفيون من مسلمين

اضافات الملوك الاسبان الى قصر المورق:


بنى الملوك الاسبان الطابق العلوي تقليد للتراث المعماري الاندلسي مما جعله يحاكي الطابق السفلي من حيث الهندسه المعماريه, ويتألف هذا الطابق من جناح الملك بيدرو, كما توجد به مجموعه من الغرف الفاخره التي كان يستقبل فيها الملوك الاسبان ضيوفهم.

كيفيه زيارة قصر المورق أو قصر المبارك:

القصر مفتوح للزيارات من ابريل الى سبتمبر من 9,30 إلى 19 مساءا
من اكتوبر الى مارس من 9,30 إلى 17 مساءا.

أثمنة الزيارة:

11,50€ اكثر من 25 سنة
4,50€ من 17 إلى 25 سنة
أقل من 17 سنة مجانا

Assiyaha

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *